هام - بيان هيئة جمارك دبي يخص المسافرين والبضائع

هام - بيان هيئة جمارك دبي يخص المسافرين والبضائع

الإمارات استثمرت مليارات الدراهم في سبيل تطوير بنيتها التحتية وموانئها ومطاراتها لتحفر بجهودها هذه المكانة الرائدة التي هي عليها الآن ويشهد لها العالم، كما وفرت خدمات جمركية بمقاييس عالمية أسهمت وبشكل مباشر في تحقيق هذه المكانة التجارية، وأصبحت محورها الرئيسي في المنطقة.

فعلياً يوجد تحد كبير أمام السلطات الجمركية خاصة في بلدان مركزية لحركة التجارة والمسافرين في العالم مثل دبي، التي أدركت موقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب.

علي خلفية ما كشفه مدير جمارك دبي أن الدائرة أفشلت العديد من محاولات تهريب المواد الممنوعة والمقيدة بمختلف أنواعها بالرغم من الحيل المبتكرة للمهربين .

حيث شدد علي أن جمارك دبي تبذل جهدأُُُ كبيراًُ من أجل تحقيق تسهيل التجارة ومرور المسافرين وبين الحفاظ على حماية وأمن المجتمع في ظل العدد المتنامي للمسافرين القاصدين دبي والذين يسجلون نمواً متزايداً عاماً بعد عام، وكذلك تسجيل حجم الشحن الجوي زيادات كبيرة في السنوات الأخيرة.

لذا كان لزاماً علينا تطوير الأنظمة التقنية والابتكارات والأجهزة الحديثة، هذه الاستراتيجية المستمرة التي انتهجتها جمارك دبي ,لإستمرارية تفوق دبي العالمي حبث إستطاعنا إطلاق تطبيق الإفصاح المبكر الذكي للمسافرين بحيث يوفر الوقت اللازم لإفصاح القادمين إلى دبي عن ما بحوزتهم خلال فترة قصيرة جداً.